اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

الفحص المجاني في مستشفى زليخة حتى 30 نوفمبر يركز هذا العام على الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال في دولة الإمارت العربية المتحدة

الفحص المجاني في مستشفى زليخة حتى 30 نوفمبر يركز هذا العام على الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال في دولة الإمارت العربية المتحدة
الفحص المجاني في مستشفى زليخة حتى 30 نوفمبر يركز هذا العام على الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال في دولة الإمارت العربية المتحدة

شجّعت حملة التوعية بسرطان الثدي في مستشفى زليخة التابعة لدولة الإمارات الكشف المبكر والوقاية من المرض على مدى 8 سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اجتذبت أكثر من 10،000 امرأة لحضور العروض المجانية والاستشارات في مستشفياتها حتى الآن.

قام فريق الإدارة الدكتور "زليخة داود" ، مؤسس ورئيس مجموعة زليخة للرعاية الصحية ، المدير الإداري طاهر شمس ، الرئيس المشارك زنوبيا شمس ، بإطلاق المبادرة هذا العام إلى جانب الدكتور أحمد بن كلبان ، الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية المتخصصة ، هيئة الصحة "بدبي" و الدكتورة باميلا مونستر ، أستاذة الطب ، UCSF لإصدارها الثامن.

بعد أن نجحت في تشجيع النساء المقيمات  فى دولة "الإمارات العربية المتحدة"على المضي قدماً والقيام بالفحوص المجانية ،  تقوم هذه الحملة على تعزيز  الرعاية الصحية  والفكر الصحي لدى الرجال سبب كسر وصمة العار في عقول الرجال الذين قد يتم تشخيصهم بسرطان الثدي، نظرا لان الجميع يظن أن مرض سرطان الثدى، لا يصيب إلا النساء.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء ، حيث يصيب 2.1 مليون امرأة كل عام ، ويسبب أيضا أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالسرطان. سرطان الثدي عند الرجال هو سرطان نادر نسبياً ، لكن عندما يشخص الأطباء  المرض في المراحل الأولى. وتقديم النصائح لمعرفة كيفية التعرف على العلامات يمكن هذا أن تساعد الشخص في الحصول على العلاج المبكر.
شاهد ايضا :

"بعد أن عالجنا بشكل إيجابي مرضى سرطان الثدي من الذكور في المستشفى ، شعرنا بالحاجة إلى زيادة تركيزنا على الوعي بما يتجاوز القاعدة، والتأكد من أننا نخلق الوعي في وقت مبكر حول حدوث هذا المرض لدى الرجال.
عندما بدأنا حملتنا في عام 2012 كان لدينا عدد قليل من المتقدمين للفحص، .
قال زانوبيا شمس ، الرئيس المشارك
إن الأشخاص يتقدمون لإجراء الفحص المبكر  بعدد متزايد بعد الحملة ، واليوم لمسنا الآلاف المتقدمين ، ومن خلال تجاربنا ، نعتقد أن خطواتنا الأولى ستؤدي إلى تغييرات إيجابية أكبر في غضون بضع سنوات من الآن.

سرطانات الثدي شائعة في النساء ، وقد أجريت العديد من الدراسات حول سرطان الثدي لدى النساء ، والنتائج قد وصلت إلى أهمية إحصائية بسبب الأعداد الكبيرة. إرشادات العلاج موحدة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال ليست شائعة جدًا ، فقد لا يكون هناك العديد من الدراسات حول هذا الموضوع. يشعر المتخصصون أنه يمكن معالجة هذه المشكلة عن طريق إجراء دراسات متعددة في جميع أنحاء العالم ، حيث يساعد عدد أكبر من الذكور بسرطان الثدي في الوصول إلى معيار للتشخيص والعلاج.


  • وقال الدكتور مونستر: 

"النساء والرجال عرضة لهذا المرض ، وسيكون من المفيد فقط زيادة الوعي والنظر في مرضى سرطان الثدي الذكور عن طريق إجراء  تجارب سرطان الثدي التي يمكن أن تؤدي إلى اكتشاف علاجات متقدمة. أما بالنسبة للمرضى ، فقد تكون الأعراض غير مؤلمة وفي بعض الأحيان غير معروفة تمامًا. مع نمط الحياة المستقرة ، لا يمكن أبدًا تحديد متى وكيف يمكن أن يتحول المرض. يمكن أن يساعد الاكتشاف المبكر في الوقاية. "

وقالت جيتا غاماغامي ، المتحدثة باسم شريك الحملة ، مديرة الاتصالات الإقليمية في TikTok Mena: "يعد الكشف المبكر عن سرطان الثدي لكل من الرجال والنساء أمرًا حيويًا ، ولهذا السبب نحن فخورون للغاية بالمشاركة مع مستشفى زليخة  التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمبادرة" Pink it Now "هذه ونأمل في تقديم الدعم من خلال منصة TikTok الخاصة بنا ، رفع مستوى الوعي بين جماهيرنا في المنطقة لضمان تقدم أكبر عدد ممكن من الناس للعروض المجانية ، ونحن نتعاون باستمرار مع الكيانات الخاصة والعامة المحلية لطرح المبادرات ونشر الإيجابية والمحتوى الإعلامي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، تعد هذه الشراكة خطوة أخرى في هذا الاتجاه ونحن ندعم جهود فريق مستشفى زليخة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة الوعي بالقضية ".

  • وعن تشخيص حالات مرضى سرطان الثدى

بالنسبة إلى المراحل الأولى من سرطان الثدي لدى الرجال ، المرحلتان 0 و 1 (صفر وواحد) ، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات هو 100 في المائة. يتم تشخيص حوالي 47 في المائة من الرجال المصابين بسرطان الثدي في هذه المرحلة.
معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات للرجال الذين يعانون من مرض المرحلة الثانية (2) هو 87 في المائة والمرض المرحلة الثالثة (ثلاثة) هو 75 في المائة. عندما ينتشر المرض إلى أجزاء أخرى من الجسم ، فإن المرحلة تسمى المرحلة الرابعة (أربعة). معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات للرجال المصابين بسرطان الثدي في المرحلة الرابعة هو 25 في المائة.
 حتى لو تم العثور على السرطان في مرحلة أكثر تقدمًا ، فإن العلاجات الجديدة تساعد الكثير من المصابين بسرطان الثدي على الحفاظ على نوعية حياة جيدة ، على الأقل لبعض الوقت .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

مصراوي ترند: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
مصراوى ترند، يهتم بتقديم معلومات مفيدة لمستخدمي الموقع، للمساعدة على النهوض بالثقافة العربية.
للإتصال بنا: [email protected]
جميع الحقوق محفوظة ل مصراوى ترند
صمم وكود بكل من طرف