اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 20 يناير 2020

ماهو عالم الهكر الاخلاقي وكيف يستطيع المخترق ربح المال من المنزل


عناصر المقال
1- مقدمة.
2-  ماذا يعني الهكر الاخلاقى.
3- كيف ينجح الهكر الاخلاقي في ربح المال من المنزل.
4- كيف أُصبح هكر اخلاقي.

 ما هو الهكر الاخلاقي

ما هو الهكر الاخلاقي



"الهكر الاخلاقي " او ما يعرف بأصحاب القبعة البيضاء، فى الحقيقة دائماً ما يسلط الإعلام في اغلب بلدان العالم الضوء على المخترقين، والمتسللين. الذين يقومون بالتعدي، والتخريب من اختراق للمعلومات الخاصة بالأفراد، والمجتمعات العامة، وربما الحكومات، والدول ويتجاهلون الانواع الاخرى من الهاكر.

في مقالة اليوم ومن خلال موقع مصراوي ترند سوف نُسلط الضوء على الكثير من المعلومات التي قد لا يعلمها الجميع عن مجال الاختراق، وانظمة المعلومات السيبرانية. 


ماذا يعني الهكر الاخلاقى ؟

لمعرفة ما هو الهكر الاخلاقي، لابد ان نعرف اولاً "انواع الهكر" وما هي عوامل الاختلاف فيما بينهم .

ينقسم الهكر الى ثلاثة انواع

1-  قراصنة أصحاب القبعة السوداء :

 هذه المجموعة هي المعروفة بين جميع الأفراد المجتمعية، حيث تقوم تلك المجموعة بالتخريب، وتهديد الامن، واختراق  الحسابات الشخصية، وتعمل هذه الجماعة مقابل ابتزاز الأشخاص لكسب الأموال، من خلال التعدي على الممتلكات الشخصية لبعض الأفراد، مثل ( الحسابات البنكية - وبطاقات الائتمان )  كما يقومون  بإختراق الاجهزة وتشفير المعلومات، او سرقتها مقابل طلب الأموال على سبيل الفدية . أو يحصلون على الأموال من الذين يقومون بتوظيفهم للحصول على تلك المعلومات. غالباً هذا الأمر  يجرمه القانون، ويعاقب عليه.

2-  قراصنة أصحاب القبعة الرمادية :  

هذه المجموعة من المتسللين، لا يعرف نوايهم في بعض الأحيان فهم علي حدي بين القبعة البيضاء، والقبعة السوداء، حيث قد يتم استخدامهم في اختراق الانظمة، التي يواجهونها التي قد تكون مسيئة، أو ضارة، لكن في أغلب الاحيان يتم تصنيفهم على أنهم هكر اخلاقي.

3-   قراصنة  أصحاب القبعة البيضاء ( الهكر الاخلاقي ) :

 هم مجموعة من المخترقين، لكنهم على عكس القبعة السوداء، حيث يسمح لأصحاب القبعة البيضاء، التعمق ودراسة مجال الاختراق، بحيث يتم استخدامهم من قبل الشركات الكبري والانظمة لحماية البيانات الحساسة، والمهمة من الهجمات والاختراقات، ومعرفة الثغرات المتواجدة في النظام، واصلاحها قبل ان يصل اليها احد المتسللين.


كيف ينجح الهكر الاخلاقي في ربح المال من المنزل ؟


- نظراً الي أنه يتم إستخدام المتسللين الأخلاقيين ( الهكر الاخلاقي ) من قِبل شركات الأمان عبر الإنترنت ، أو داخل إدارات الأمن في المؤسسات الكبري. وذلك لانهم هم من يعرفون كيف يفكر، وكيف يهاجم المخترقين  والمتسللين، فإن ذلك يدفع الشركات لإعطاء الأموال لهم، مقابل حماية معلوماتهم من تلك الهجمات .

- هناك ايضاً  شئ يدعى نظام المكافآت، التي تقدمها الشركات الكبرى، مثل جوجل وآبل، وغيرها من الشركات الالكترونية الاخرى، هذا النظام يسمح لأصحاب القبعة البيضاء البحث عن الأخطاء البرمجية، والثغرات الامنية، التي قد تواجه أصحاب الشركات، والتي قد تسبب لهم أضرار مادية وخسائر، وعند التوصل لإحدى تلك الثغرات، علي الفور يتم الإبلاغ عنها حتى يتم حل المشكلة، وفي المقابل يحصل مكتشف تلك الثغرة على المكافأة، التي يتم تقديرها من قبل الشركة.
لا يرتبط هذا الامر بالعمل من داخل شركة أو مقر رئيسي، يمكن الهاكر الاخلاقي اتمام العمل من أي مكان، حتى انه يمكنه ربح المال من داخل المنزل.

كيف أُصبح هكر اخلاقي ؟


إذا كنت تريد أن تُصبح  من متسللي القبعة البيضاء، هناك العديد من الدورات التدريبية التي يمكنك منحك كل المهارات اللازمة، لكي تصير متسللاً أخلاقياً، هناك العديد من الدورات متوفرة عبر الإنترنت، يمكنك الحصول عليها من داخل منزلك "اون لاين" كما يتواجد دورات من أشخاص متخصصين في هذا المجال متواجدين على أرض الواقع، ولهم مقرات رئيسية لحضور التدريبات في اغلب بلدان العالم، كما يوجد أماكن متوفرة في بعض الدول العربية، كل ما عليك هو البحث عبر الانترنت عن تلك الدورات، وسوف تجد الكثير من المعلومات عنها.

تنبيه  :

يسمح لاصحاب المواقع أخذ نسخة من المقال، أو الاستعانة باجزاء منها داخل مواقعهم، ولكن مع ذكر المصدر موقع (  مصراوى ترند ) بالإضافة الى رابط التدوينة داخل الموقع .

المصادر 
 ( + )


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

هناك 4 تعليقات:

مصراوي ترند: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
مصراوى ترند، يهتم بتقديم معلومات مفيدة لمستخدمي الموقع، للمساعدة على النهوض بالثقافة العربية.
للإتصال بنا: [email protected]
جميع الحقوق محفوظة ل مصراوى ترند
صمم وكود بكل من طرف