اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 17 يناير 2020

الربح عن طريق إنشاء مدونة الكترونية مجانية

عناصر المقالة
الربح عن طريق إنشاء مدونة الكترونية مجانية
الربح عن طريق إنشاء مدونة الكترونية مجانية 


الربح عن طريق إنشاء مدونة الكترونية مجانية :

مرحبا بكم متابعي موقع مصراوى ترند، في مقالة اليوم سوف نتعرف علي بعض المعلومات المهمة عن مجال التدوين، وكيف يتم جني الأرباح من خلال المدونات .  وما هي العوامل التي يجب تعلمها لنجاح الأمر، لكن في البداية دعونا نتعرف علي التدوين، وكيف يتم ذلك وهل هناك مدونات ناجحة، ومدونات لا تجني أرباح .

اولاً : ما هو التدوين وكيف يتم الربح من خلال إنشاء مدونة :

التدوين هو عبارة  عن انشاء موقع، او مدونة تسمح لك من خلالها كتابة النصوص والكلمات هذه الكلمات يقوم الزائر بالبحث عنها عن طريق محركات البحث مثل جوجل، وبينج، وياهو، وغيرهم . تلك الكلمات هي ما تجعل الزائر يدخل الي مدونتك . تكون هذه الكلمات عبارة عن مقالات تقوم انت بكتابتها في تلك المدونة، يتم كتابة تلك المقالات بطريقة احترافية، حتى تساعد محركات البحث  على الوصول لمدونتك أو موقعك .
بعد ان يقوم الزائر بالدخول إلى موقعك يجب ان تقوم مسبقاً باضافة الاعلانات التي يقوم الزائر بمشاهدتها في الموقع، مما يسمح لك الربح عن طريق نقر الزائر على الإعلان، أو مشاهدة الاعلانات في الموقع  . ومن أشهر تلك المنصات التي تسمح لك باضافة الاعلانات هي جوجل ادسنس .
شاهد ايضا : اهم المعلومات عن جوجل ادسنس

ما هي المنصات التي تسمح لك بانشاء مدونة :

أشهر منصتين في هذا المجال هما بلوجر، وورد بريس
اولاً بلوجر :
بلوجر هي منصة مجانية مقدمة من شركة جوجل، تسمح لك بعمل مدونة مجانية بالكامل، من خلالها تقوم بنشر المقالات التي تقوم بكتابتها، والربح عن طريقها .
مميزات بلوجر :
1-  مجانية بالكامل لا تحتاج لدفع الأموال .
2-  حماية عالية من الاختراق والهجمات الضارة .
3-  مساحة تخزين غير محدودة، يمكنك كتابة مقالات ورفع صور إلى ما لا نهاية .
4-  سهلة الاستخدام وجميع الاضافات الخاصة بها بالمجان، لا تحتاج لشرائها .
عيوب مدونات بلوجر :
1- الارشفة ليست سريعة مثل المواقع الأخرى .
2-  لا يمكنك التحكم في السيرفر الخاص المتواجد عليه  المدونة فهو محمي من التحكم الكامل، حيث يسمح لك بالتحكم في بعض الخواص فقط .
3-  بعض الخواص مفقودة في مدونات بلوجر مثل اضافة طرق دفع لاصحاب المتاجر، والخدمات .
ثانياً الوورد بريس :
الوورد بريس هي منصة شبيه لبلوجر لكنها تتمتع بمميزات تجعل الكثير من المستخدمين تفضيلها، عن بعض المنصات التي تقدم خدمات المواقع .
مميزات ووردبريس :
1-  تُسهل وورد بريس على مستخدميها نجاح الموقع، لانها تساعد على صعود الموقع بسرعة في محركات البحث .
2-  توفر لمستخدميها ادوات السيو التي تخبرهم بالطريقة الصحيحة لكتابة المقالة .
3-  امكانية التحكم في الاستضافة بالكامل .
4-  امكانية استخدام الكثير من القوالب، حيث يمكنك إنشاء الكثير من المواقع المختلفة مثل المتاجر، والمواقع الكتابية، واضافة الكثير من الأدوات مثل طرق الدفع .
عيوب ووردبريس :
1- إنشاء الموقع غير مجاني تحتاج الى دومين مدفوع، وقالب مدفوع واستضافة مدفوعة غير مجانية ( أي مكان لتخزين المعلومات علي الموقع ) ورغم ان هناك مواقع توفر هذا الأمر مجاناً، الا ان الاداء يكون سئ عكس بلوجر .
2-  يجب أن تقوم بحماية الموقع بنفسك، فإذا لم تكن لديك خبرة في التعامل مع الحماية لهذا النوع فقد يتم اختراقك بسهولة، لذلك يتوجب عليك دفع المال لزيادة  الحماية . 

كيف تقوم بإنشاء مدونة ناجحة :

اولاً لابد ان تعرف ان من السهل جداً الربح عن طريق التدوين، ولكن التدوين له اسرار لابد ان تتعرف عليه، فالكتابة أمر سهل لكن اختيار الكلمات التي تجذب الزائر، والكلمات التي دائماً يبحث عنها الزوار، هو الأمر المهم .
كما ان لكتابة المقالات قواعد مهمة لابد ان يتم الاهتمام بها وتعلمها، هذه القواعد التي تسمي بالسيو . منها كيفية اختيار الكلمات المفتاحية ، كيفية انشاء باك لينك ناجح، كيفية الحصول على زوار للمدونة ، والكثير من الامور الاخري التي سوف نشرحها بالتفصيل إن شاء الله في المقالات القادمة .
عند انتهائك من تعليم تلك الطرق الصحيحة سوف تستطيع جني الكثير من الأرباح من مدونتك، لانك تستطيع جلب الزيارات إلى المدونة فهناك مدونات بلوجر تجني الكثير من الارباح قد يصل دخلها لأكثر من 1000 دولار شهرياً وذلك بسبب الاهتمام بالسيو، وتحسين الموقع، وهذا ما يبحث عنة جمع المدونين انشاء مدونة والربح منها بطريقة صحيحة .

 تنبيه : لا يسمح لاصحاب المواقع أخذ نسخة من المقال، أو الاستعانة باجزاء منها داخل مواقعهم، ولكن  يسمح بذلك في حالة تم  ذكر المصدر موقع (  مصراوى ترند ) بالإضافة الى رابط التدوينة داخل الموقع .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

هناك تعليقان (2):

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

مصراوي ترند: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
مصراوى ترند، يهتم بتقديم معلومات مفيدة لمستخدمي الموقع، للمساعدة على النهوض بالثقافة العربية.
للإتصال بنا: [email protected]
جميع الحقوق محفوظة ل مصراوى ترند
صمم وكود بكل من طرف