اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 28 سبتمبر 2019

تعرف على أول رجل إماراتي يصعد الي الفضاء

 تعرف على أول رجل إماراتي يصعد الي الفضاء
 تعرف على أول رجل إماراتي يصعد الي الفضاء 

سوف تشهد دولة الإمارات العربية ، والعالم العربي، وما وراءه، لحظة تاريخية ورائدة.لأنه عندما يتم إطلاق رائد الفضاء الإماراتي الرائد "هزاع المنصوري" إلى الفضاء بعد شهور من التدريب، وسنوات من التخطيط، وعقود من الطموح الضخم لدولة الإمارات العربية المتحدة.
سيصبح المنصوري ، وهو أب لأربعة أطفال ، أول إماراتي في الفضاء، وأول عربي في محطة الفضاء الدولية (ISS). وينضم إلى نادي خاص يضم 563 مسافرًا في الفضاء.
كما سيكون هو الزائر رقم 240 في محطة الفضاء الدولية ، مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة، هي الدولة التاسعة عشر، التي يتم تمثيلها في مختبر الفضاء.


من هو أول رجل في الإمارات يصعد الي الفضاء؟

ولد المنصوري في 13 ديسمبر 1983 ، في ضاحية الوثبة بأبوظبي. بعد التخرج من المدرسة الثانوية في ليوا ، التحق المنصوري بكلية خليفة بن زايد الجوية لدراسة الطيران. ثم التحق بالقوات المسلحة الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث حلق في الجو باستخدام طائرة مقاتلة من طراز F-16 في مجموعة متنوعة من المهام.

خلال مسيرته المهنية التي امتدت 14 عامًا ، كان طيارًا في عرض منفرد ، وهو أصغر طيار من طراز F-16 في الإمارات. وكان أيضًا جزءًا من الفرقة التي حلقت في معرض دبي للطيران، واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2017، والاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس سلاح الجو الإماراتي، في عام 2018.


من هو أول رجل في الإمارات يصعد الي الفضاء
من هو أول رجل في الإمارات يصعد الي الفضاء


شاهد ايضا : نشأت الأموال وكيف كان يتعامل الإنسان قديماً

كيف تم اختياره؟

كان المنصوري واحدًا من حوالي 4000، من المشاركين الذين استجابوا للمكالمة العامة التي تم إجراؤها في ديسمبر 2017 للشباب الإماراتي، للتسجيل في برنامج رواد الفضاء الإماراتي. تم اختيار المنصوري وزميله المتقدم ، السلطان النيادي ، في المركزين الأخيرين، بعد سلسلة من المقابلات، والاختبارات الطبية والنفسية.

في أبريل من هذا العام ، أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) في دبي، أنه تم اختيار المنصوري، كرائد فضاء رئيسي في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية .


ما نوع التدريب الذي قام به؟

خاض المنصوري برامج تدريبية متعددة للقيام بهذه الرحلة إلى الفضاء. وتشمل هذه البرامج التأسيسية مثل التدريب على ارتداء بدلات الفضاء ، حيث يمارس رواد الفضاء ارتداء بدلات فضائية التى تزن 10 كيلوجرام في غضون 25 إلى 30 ثانية في البيئة الجاذبية الصغرى أيضا تم التدرب على البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء، الذي يعلمهم كيفية النجاة من الشتاء الروسي الوحشي، في البرية في حال اضطروا للقيام بهبوط اضطراري.


يسافر هزاع إلى المحطة الفضائية الدولية، مع رائد الفضاء الأمريكي جيسيكا مائير، والرائد الروسي أوليغ سكريبوشكا، في مهمته التي تستغرق ثمانية أيام، على متن مركبة فضائية سويوز ،MS-15 من مركبة الفضاء بايكونور في كازاخستان. 
هذا هو نفس الموقع الذي انطلق فيه يوري غاغارين ، أول رجل في الفضاء ، على متن مركبة فوستوك الفضائية في عام 1961.


هزاع المنصوري


ماذا سيحمل في الفضاء؟

يسيحمل  المنصورى حوالي 10 كجم من البضائع ، بما في ذلك علم الإمارات والشعارات. بالإضافة إلى ذلك ، سيحمل أيضًا أدوات ومواد للتجارب العلمية، التي يتعين إجراؤها أثناء وجوده في محطة الفضاء الدولية .
تنبيه  :
يسمح لاصحاب المواقع أخذ نسخة من المقال، أو الاستعانة باجزاء منها داخل مواقعهم، ولكن مع ذكر المصدر موقع (  مصراوى ترند ) بالإضافة الى رابط التدوينة داخل الموقع .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

مصراوي ترند: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
مصراوى ترند، يهتم بتقديم معلومات مفيدة لمستخدمي الموقع، للمساعدة على النهوض بالثقافة العربية.
للإتصال بنا: [email protected]
جميع الحقوق محفوظة ل مصراوى ترند
صمم وكود بكل من طرف